الحركة تنظم دورة تدريبية حول سياسات "الحماية المبنية على منهج حقوق الطفل"


بتاريخ 24 نيسان/أبريل 2017 | مصنفة:

رام الله 24 نيسان 2017 - نظمت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال-فلسطين، بالتعاون مع مؤسسة إنقاذ الطفل، دورة تدريبية لسكرتاريا الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل حول سياسات "الحماية المبنية على منهج حقوق الطفل".

واستمرت الدورة على مدار ثلاثة أيام، من الثاني والعشرين حتى الرابع والعشرين من نيسان الجاري، وهي جزء من تدريبات موجهة للشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل للمساعدة على وضع توجه موحد في موضوع العمل مع الأطفال وحمايتهم وتعزيز مشاركتهم في المجتمع.

وقال مدير برنامج الحماية والتفعيل المجتمعي في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال رياض عرار إن هذا التدريب هو الأول لسكرتاريا الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل بعد انتخابها في التاسع عشر من شهر تشرين ثاني عام 2016، ويهدف إلى التعريف بالمنهج الحقوقي في العمل مع الأطفال، وتعزيز وعي السكرتاريا بمدونة السلوك وسياسات الحماية، إضافة للبحث في آليات تعزيز المشاركة والحماية وآليات المناصرة الدولية.

وأضاف أن التدريب استهدف 22 عضوا (السكرتاريا) من المؤسسات القاعدية من أعضاء "الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل" التي أسستها الحركة عام 2005.

وبين عرار أن التدريب المقبل سيكون حول تقصي احتياج المؤسسات في الدعم النفسي والاجتماعي وسيستهدف الفئة ذاتها التي استهدفتها هذه الدورة.