"الحركة العالمية" تشارك بمؤتمر دولي حول معاناة الطفل الفلسطيني جراء الاحتلال في الكويت


بتاريخ 13 تشرين ثاني/نوفمبر 2017 | مصنفة:

رام الله 13 تشرين ثاني 2017 – شاركت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فلسطين، في المؤتمر الدولي حول "معاناة الطفل الفلسطيني في ظل انتهاك إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال لاتفاقية حقوق الطفل"، الذي عقد في دولة الكويت في الفترة ما بين 12 و13 تشرين الثاني 2017، بتنظيم من جامعة الدول العربية، وبرعاية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

ومثل الحركة في المؤتمر، مديرها العام خالد قزمار، ومسؤول برنامج المساءلة عايد أبو قطيش، حيث تناول قزمار في كلمته تعذيب الأطفال الفلسطينيين من قبل الاحتلال، والمحاكم العسكرية الإسرائيلية، وغياب المساءلة وسياسة الإفلات من العقاب التي يتمتع بها جنود الاحتلال، الأمر الذي يزيد من جرائمهم بحق الأطفال ويشجعهم على المضي قدما في انتهاكاتهم.

بدوره، تحدث أبو قطيش عن عدم احترام إسرائيل لمبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان أو القانون الدولي الإنساني، إضافة إلى التمييز ومصلحة الطفل الفضلى ومعايير المحاكمة العادلة والتعذيب وإساءة المعاملة.

يذكر أن المؤتمر ناقش عددا من المحاور التي ترتبط بواقع الطفل الفلسطيني في ظل القانون الدولي واتفاقية حقوق الطفل، ودور المجتمع الدولي ومنظمات المجتمع المدني بتعزيز واحترام حقوق الطفل الفلسطيني، والأوضاع التعليمية والصحية والنفسية المتردية للأطفال الفلسطينيين الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.