Search     English
ابحث

متابعينا الأعزاء، الموقع حالياً قيد التطوير والتحديث

من نحن

 

الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال - فلسطين هي مؤسسة ملتزمة بتأمين مستقبل عادل للأطفال الفلسطينيين في الأراضي المحتلة. وقد عملنا لأكثر من عشرين عاما في تقديم الدعم لهذه الفئة ومناصرة حقوقها من خلال التحقيق في الانتهاكات الجسيمة ضد حقوق الإنسان وتوثيقها وتحميل السلطات الإسرائيلية والفلسطينية المسؤولية عن ارتكاب مثل هذه الانتهاكات، وتوفير الخدمات القانونية للأطفال الذين هم في حاجة ملحة لها.

كما سنواصل مطالبة الهيئات الوطنية والدولية بسن إجراءات أكثر صرامة لحماية هذه الشريحة السكانية الضعيفة التي هي جزء من المجتمع الفلسطيني.

ومنذ إنشائها عام 1991، بقيت وما زالت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال المنظمة الحقوقية الفلسطينية الوحيدة التي تُعنى بشكل خاص بحقوق الطفل، ووضعت نصب عينيها السعي لتحقيق مصالح الطفل الفضلى.

وتحقيقا لهذه الغاية، نسترشد في عملنا باتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل ومختلف المعايير الدولية والإقليمية والمحلية الأخرى.

وتعتبر الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال - فلسطين إحدى فروع الإئتلاف الدولي للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، وهي حركة حقوقية دولية غير حكومية تأسست عام 1979، والحركة في فلسطين ملتزمة بتنفيذ مبادئ الحركة الأم في "تعزيز حقوق الطفل وحمايتها وفقا للمعايير الدولية"، وفي الوقت نفسه تعمل بشكل مستقل على تطوير برامجها الخاصة للاستجابة لاحتياجات الطفل الفلسطيني كما تقتضي الحاجة والظروف.

ويشار إلى أنّ الإئتلاف الدولي للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال لديه أكثر من خمسين فرعا في جميع أنحاء العالم وأمانة دولية في مدينة جنيف السويسرية، ويعتبر كل فرع عضوا في الجمعية الدولية العامة للحركة والتي تنعقد مرة كل ثلاث سنوات، وتتمتع الحركة بصفة استشارية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، والمجلس الأوروبي.


Loading... spinner