Search     English
ابحث

متابعينا الأعزاء، الموقع حالياً قيد التطوير والتحديث

Mar 29, 2012

بهدف تعزيز التنسيق معها في قضايا الأطفال.. الحركة تزور عدداً من مؤسسات المجتمع المدني

dsc00855.jpg

رام الله – نفّذت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، اليوم، سلسلة من الزيارات لعدد من مؤسسات المجتمع المدني في رام الله، بهدف التعرف على عملها وزيادة التنسيق معها في مجالات التقاطع.

فقد زار وفد موسّع من الحركة مركز إبداع المعلم، حيث عرّف مديره العام، رفعت صبّاح، بهوية المركز وتأسيسه، بينما عرضت مديرة برنامج التربية المدنية، هلا قبج، فيه لأبرز مجالات العمل من خلال برامج المركز الأربعة، الراصد التربوي، والتربية المدنية، وحقوق الإنسان والنوع الاجتماعي، والمسؤولية الاجتماعية.

من ناحيته عرض مدير برنامج الحماية والتفعيل المجتمعي في الحركة، رياض عرار، للمجالات التي يتقاطع فيها عمل المركز والحركة، خاصة فيما يتعلق بتوفير بيئة مدرسية آمنة للأطفال وحمايتهم من العنف المدرسي. حيث اتُفق على التنسيق بين المركز والحركة خلال الأسابيع القادمة ضمن الحملة الوطنية لحماية الأطفال من العنف المدرسي التي تنظمها الحركة والشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل لهذا العام، إضافة إلى التنسيق فيما يتعلق بفعاليات يوم الطفل الفلسطيني الشهر المقبل.

وفي زيارة أخرى، التقى وفد الحركة بالمدير التنفيذي لمؤسسة عبد المحسن القطان، زياد خلف، في مقر المؤسسة. حيث قدم خلف شرحاً بأبرز مجالات عمل المؤسسة في حقلي الثقافة والتربية، من خلال مراكزها الرئيسة الثلاثة: مركز القطان للبحث والتطوير التربوي، ومركز القطان للطفل، وبرنامج الثقافة والفنون. كما أوضح آلية عمل المؤسسة من خلال هذه المراكز وحجم المستفيدين منها، وعرض لأهم السياسات التي تتبناها المؤسسة في الإدارة والتمويل.

كما زار وفد الحركة مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، بهدف التعرف على مجالات عمله واستكشاف إمكانات التنسيق والتعاون. حيث عرّف مدير عام المركز، حسن البرغوثي، بتأسيسه وتوجهاته، كما أوجز عدداً من إنجازات المركز والعقبات التي اعترضت عمله في مجال حماية العمال والدفاع عن حقوقهم. فيما طرحت منسقة وحدة عدالة الأطفال في الحركة، منى أبو سنينة، إمكانية التعاون بين الحركة والمركز في مجال عمالة الأطفال، بهدف توحيد الجهود لمحاصرة هذه الظاهرة والحفاظ على حقوق الأطفال العاملين.

Loading... spinner