Search     English
ابحث

متابعينا الأعزاء، الموقع حالياً قيد التطوير والتحديث

Sep 25, 2014

الحركة تثير قضية استشهاد الزميل هاشم أبو ماريا في الأمم المتحدة

 1-copy.jpg

جنيف 25 أيلول 2014 – أثارت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، قضية استشهاد الزميل هاشم أبو ماريا، بمقر هيئة الأمم المتحدة في جنيف، تحت عنوان "المدافعين عن حقوق الإنسان- المصير القاتل".

وعرض الفرع الفلسطيني للحركة، خلال جلسة عقدت بهذا الخصوص، فيلما قصيرا عن حياة الشهيد أبو ماريا، وأبرز إنجازاته، كما وزع مجلة باللغتين العربية والإنجليزية عن الشهيد، ساهم بالكتابة فيها عدد من أصدقاء الشهيد وأصدقاء الفرع الفلسطيني.

وتحدث في الجلسة مجموعة من الخبراء والأصدقاء، بالإضافة إلى فاندرلينو نيتو من البرازيل ممثلا عن لجنة هيئة الأمم لحقوق الطفل.

واستشهد الزميل هاشم خضر أبو ماريا (45 عاما)، منسق وحدة التفعيل المجتمعي في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الخامس والعشرين من تموز الماضي، خلال مشاركته في مسيرة سلمية تضامنا مع غزة في بلدة بيت أمر بمحافظة الخليل.

ويذكر أن ممثلين عن الفرع الفلسطيني للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، برئاسة المفوض العام للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المدير العام للفرع رفعت قسيس، عقدوا في جنيف عددا من الاجتماعات مع عدد من المؤسسات الدولية والدبلوماسيين، كما شاركوا في جلسات مجلس حقوق الإنسان واجتماعات لجنة حقوق الطفل، وفي التدريب الإقليمي الذي شاركت فيه فروع الحركة العالمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبعض فروع الحركة الأخرى.

Loading... spinner