Search     English
ابحث

متابعينا الأعزاء، الموقع حالياً قيد التطوير والتحديث

Sep 23, 2014

اختتام أنشطة حول "اللجان المناطقية لحماية الأطفال من الاستغلال الاقتصادي"

jahz-1-riysy.jpg

رام الله 23 أيلول 2014 – اختتمت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين، ورش عمل وأياما دراسية حول "اللجان المناطقية لحماية الأطفال من الاستغلال الاقتصادي"، في 8 محافظات، هي: القدس، والخليل، ورام الله، ونابلس، وسلفيت، وأريحا، وطوباس، وقلقيلية.

واللجان المناطقية لحماية الأطفال من اﻻستغلال اﻻقتصادي هي جزء من شبكة حماية الطفولة التي تترأسها وزارة الشؤون اﻻجتماعية، وهي جسم تخصصي لمتابعة قضايا الأطفال العمال وحمايتهم من أشكال الإساءة والإهمال واﻻستغلال.

وسلطت الأنشطة، الضوء على عمل الأطفال في قطاعات مختلفة من وجهات نظر مختلفة (القانونية، والصحية، واﻻجتماعية، والتربوية، والنفسية، والإعلامية)، كما تطرقت إلى العلاقة مع شبكة حماية الطفولة وعلاقتها مع مفتشي العمل.

وتأتي هذه الأنشطة ضمن تعزيز المسؤولية المجتمعية لحماية الأطفال من اﻻستغلال اﻻقتصادي التي جاءت كواحدة من التوصيات الختامية للمؤتمر الوطني الحادي عشر للأطفال، التي تم تنظيمة بالشراكة مع جامعة بيرزيت لمدة يومين العام الماضي، وأكد أهمية وجود القانون وأهمية المسؤولية المجتمعية لكل من القطاع الخاص والقطاع الأهلي والرسمي في حماية الأطفال العمال.

ونُفذت الأنشطة بالتعاون مع مجلس شؤون المحافظات في المحافظات المذكورة، بالتعاون مع وزارات الشؤون اﻻجتماعية، والعمل، والتربية والتعليم، والحكم المحلي، والاقتصاد، وكذلك مع الغرف التجارية، والنيابة العامة، ووسائل الإعلام المختلفة، والأطفال أنفسهم، إضافة للشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل، ومؤسسة إنقاذ الطفل، بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وتستعد كافة اللجان المناطقية الآن لتنظيم مبادرات مجتمعية تعكس العمل الجماعي والتكاملي بين القطاعات المخلتفة لحماية الأطفال من اﻻستغلال، وأيضا اﻻهتمام بمبادرات تمثل وجهة نظر الأطفال أنفسهم ستعرض في مؤتمر وطني لمدة يومين في الأول والثاني من شهر تشرين ثاني المقبل.

 

Loading... spinner