Search     English
ابحث

متابعينا الأعزاء، الموقع حالياً قيد التطوير والتحديث

Feb 22, 2012

وفد من الحركة يبحث مع وزيرة التربية والتعليم سبل التعاون المشترك

dsc05134.jpg

رام الله – بحث وفد من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال مع معالي وزيرة التربية والتعليم لميس العلمي سبل التعاون بين الحركة والوزارة في قضايا الأطفال وحقهم في التعليم، بما يضمن حماية هؤلاء الأطفال وصون حقوقهم.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بين وفد من الحركة برئاسة مديرها العام، السيد رفعت قسيس، والوزيرة وطاقم من الوزارة، اليوم، في مقر الوزارة برام الله.

وتناول اللقاء عدداً من القضايا التي تندرج ضمن اهتمامات كل من الوزارة والحركة. حيث نوقش موضوع تسرب وهروب الأطفال من المدارس، ودور الوزارة في مكافحة ذلك. كما بُحِث موضوع حق الأطفال ذوي الإعاقة في التعليم، ووضع المدارس المخصصة لهم، حيث عبّرت الوزيرة عن جهود الوزارة في سبيل موائمة جميع المدارس للأطفال ذوي الإعاقة الحركية.

وتطرق اللقاء لموضوع الرقابة على رياض الأطفال، وشروط منحها التراخيص، بهدف التأكد من توفر وسائل الحماية والأمان للأطفال فيها. كما بحث سبل التعاون بين الحركة والوزارة لحماية الأطفال الذين يتلقون التعليم في مناطق قريبة من الجواجز العسكرية، أو يضطرون للمرور بها للوصول إلى مدارسهم.

وطرحت الوزيرة الآلية التي تتبعها الوزارة في إنهاء قضايا الأطفال ضمن نطاقها، دون الوصول إلى الشرطة والقضاء. كما أكدت على تكامل الأدوار بين الوزارات المختلفة، وبين الجهات الحكومية والمجتمعية، بما يخدم حماية الأطفال وحفظ حقوقهم.

Loading... spinner