Search     English
ابحث

متابعينا الأعزاء، الموقع حالياً قيد التطوير والتحديث

Nov 20, 2011

جولة الحركة تحقق عدة نتائج فلسطينياً وعربياً وعالمياً

jwlh_al-hrkh2.jpg

أفرزت نتائج الجولة التي قامت بها الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال/ فرع فلسطين في كل من أوغندا والنرويج وانتهت اليوم عدداً من النتائج على المستوى الفلسطيني والعربي والدولي فيما يتعلق بقضايا الأطفال.

وكان من ضمن نتائج الجولة التي قام بها مدير عام الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال رفعت قسيس، وعقد فيها عدداً من المحاضرات حول الظروف السياسية التي يعيشها الأطفال الفلسطينيون جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، وحول دور الحركة في فلسطين والإنجازات التي حققتها على مدى عشرين عاماً من تأسيسها، دعوة أعضاء البرلمان الهولندي لزيارة فلسطين والاطلاع على الأوضاع التي يعيشها الأطفال الفلسطينيون عن كثب، حيث سيقوم أعضاء البرلمان بتنظيم هذه الزيارة قريباً.

وبهدف تنشيط ودعم الدول العربية لتأسيس فروع عربية للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في بلدانهم، أفرزت الجولة اتفاقاً يقضي بتنظيم اجتماع إقليمي حول عدالة الأطفال في شهر كانون الأول المقبل في الأردن، سيحضره ممثلون عن المجلس التنفيذي للحركة الدولية في جنيف، والأمانة العامة، حيث سيقومون بإطلاع ممثلين عن الدول العربية على عمل الحركة العالمية وإنجازاتها، وذلك بهدف تشجيعهم على إنشاء أقسام عربية للحركة العالمية في دولهم.

وفي سياق متصل، أفرزت الجولة عن الاتفاق بين الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في فلسطين والحركة العالمية في سيريليون على إنشاء وحدة بناء قدرات تهدف إلى العمل مع الدول الإفريقية لتعزيز مبادئ حماية الأطفال.

jwlh_al-hrkh1.jpg

كما تضمنت جولة قسيس إضافة إلى التعريف بأوضاع الأطفال الفلسطينيين وخصوصية عمل الحركة في فلسطين في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي، وتضمنت عقد المؤتمر الدولي في أوغندا حول عدالة الأطفال والذي نظمته الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في جنيف، بحضور 300 مندوباً يمثلون المؤسسات العاملة في قضايا الأطفال من مختلف الدول.

يذكر أن الفرع الفلسطيني للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال تمّ انتخابه لرئاسة المجلس التنفيذي للحركة الدولية منذ عام 2005 للدورة الثانية على التوالي، ويمثله مدير عام الحركة في فلسطين رفعت قسيس.
 

Loading... spinner