Search     English
ابحث

متابعينا الأعزاء، الموقع حالياً قيد التطوير والتحديث

Sep 18, 2014
أخبار - التدريب

إطلاق التدريب الدولي حول المناصرة وحقوق الأطفال في جنيف

 rft-qsys.jpg

جنيف 18 أيلول 2014 - أطلق المكتب الإقليمي والسكرتارية الدولية للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، بمقر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، اليوم الخميس، التدريب الدولي حول المناصرة وحقوق الأطفال، وذلك ضمن خطة عمل البرنامج الإقليمي للحركة.

وهذا التدريب هو السادس من نوعه، ويأتي في ظل الوضع الراهن الذي تشهده حالة حقوق الطفل في العالم العربي، وتنبع أهميته من ضرورة العمل على مناصرة حقوق الأطفال على المستوى الدولي وأجسام الأمم المتحدة ذات العلاقة.

وستلتقي فروع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لجنة حقوق الطفل في الأمم المتحدة للحديث عن حالة حقوق الأطفال في العالم العربي.

وتحدث المفوض العام للحركة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا رفعت قسيس، في كلمته بافتتاح التدريب، عن الورشة الإقليمية المقبلة التي ستعقد في القاهرة بالتعاون مع جامعة الدول العربية، حيث ستناقش خلالها مسودة دليل عربي حول العدالة الصديقة للأطفال، سيتم العمل عليه بمبادرة من البرنامج الإقليمي الذي يقاد من خلال مكتب فلسطين.

ويشارك في التدريب الذي سيستمر أربعة أيام، 20 ممثلا من فروع الحركة العالمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمجلس التنفيذي الدولي، وسيشمل على محاضرات من خبراء ومختصين في حقوق الأطفال.

للإطلاع على المزيد من المعلومات
Loading... spinner