Search     English
ابحث

متابعينا الأعزاء، الموقع حالياً قيد التطوير والتحديث

May 16, 2016

الحركة العالمية تنهي المرحلة الثانية من حملة "اعرف حقوقك"

teacher22.jpg

رام الله 16 أيار 2016 -أنهت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال-فلسطين، المرحلة الثانية من حملة 'اعرف حقوقك خلال الاعتقال وطالب بها' التي تستهدف الأطفال الفلسطينيين، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وتهدف الحملة إلى تعريف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما بحقوقهم التي يجب أن يتمتعوا بها في حال تم اعتقالهم على يد جيش أو شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وتمكينهم بالمطالبة بها.

وشملت المرحلة الثانية تنظيم 76 ورشة في 16 مدرسة من المدارس الحكومية والتابعة لوكالة "الأونروا" في عدد من محافظات الضفة الغربية، مستهدفة 2034 طالبا وطالبة، خاصة في المناطق القريبة من الجدار والمستوطنات الإسرائيلية التي يكون فيها الأطفال أكثر عرضة للاعتقال.

كما شملت توزيع بطاقة معلومات تهدف إلى رفع الوعي بالحقوق الأساسية للأطفال، التي يمكن في حال تطبيقها حماية الأطفال من الممارسات التي تنطوي على أساليب غير قانونية يلجأ إليها المحققون الإسرائيليون لانتزاع الاعترافات منهم.

إن الكثير من اعترافات الأطفال يتم الحصول عليها عن طريق تضليلهم من قبل المحققين الإسرائيليين، لذلك جاءت هذه الحملة حتى توضح لهم حقوقهم وكيف يمكن للاعترافات التي يتم الحصول عليها عن طريق التضليل أو المراوغة، أن تشكل دليل إدانة ضدهم في المحاكم الإسرائيلية.

ويذكر أن المرحلة الثانية من حملة "اعرف حقوقك خلال الاعتقال وطالب بها" انطلقت في الأول من شهر شباط 2016.

Loading... spinner