Search     English
ابحث

متابعينا الأعزاء، الموقع حالياً قيد التطوير والتحديث

May 16, 2012

الحركة تقدم شكوى وتطالب بفتح تحقيق بشأن سوء معاملة طفل معتقل

scales_of_justice_9_1.jpg

رام الله 16 أيار 2012 - قدمت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال شكوى للشرطة الإسرائيلية حول سوء معاملتها للطفل محمد أ. إثر اعتقاله من منزله في الطور بالقدس، في آذار الماضي، واستجوابه في مركز المسكوبية، وطالبت بفتح تحقيق فوري في الواقعة.

وكان الطفل محمد أ، 14 عاماً، قد اعتقل على يد الشرطة الإسرائيلية من منزله في الطور في حوالي الساعة الرابعة صباحاً يوم 15 آذار الماضي. وقام بعملية الاعتقال رجال ملثمون، دون أن يبرزوا أمر اعتقال بحق الطفل، وعند طلب والد الطفل مذكرة الاعتقال كان ردهم "إذا أردت أن ترى أمر الاعتقال اتبعنا إلى مركز الشرطة".

وبعد أن تم تقييد يدي الطفل بكلبشة بلاستيكية واحدة إلى الخلف وتعصيب عينيه، اقتيد في سيارة كانت تقف على بعد 200 متر تقريباً إلى المسكوبية. وبعد انتظار حوالي ساعتين بدأ التحقيق مع الطفل دون أن يرافقه أي من أفراد أسرته.

وخلال التحقيق مع الطفل وجه المحقق له الشتائم والضرب، فقد تعرض الطفل للضرب بالخزانة وبالركلات على مختلف أنحاء جسمه. ولم يبلغه المحقق بحقه في الصمت قبل بداية التحقيق. كما أجبر الطفل على التوقيع على إفادة مكتوبة باللغة العبرية دون أن تتم ترجمة مضمونها له.

Loading... spinner