Search     English
ابحث

متابعينا الأعزاء، الموقع حالياً قيد التطوير والتحديث

Jan 16, 2012

في ورشة عمل حول معايير الرقابة والمساءلة: توصيات لتوحيد جهود العمل وآليات الرقابة في المحافظات

wrshh_mayyr_al-rqabh1.jpg

أوصى ممثلو المحافظات المشاركون في ورشة العمل حول "معايير الرقابة والمساءلة وفق المنهج المبني على حقوق الطفل" بالعمل على تمكين العاملين في دوائر الأمومة والطفولة في المحافظات الفلسطينية في موضوع حقوق الطفل، وذلك بهدف العمل معاً على صياغة دليل إجرائي موحّد لكافة المحافظات الفلسطينية متعلق بتبيان الصلاحيات وآليات العمل في كافة القضايا المتعلقة بالأطفال.



جاء ذلك في ورشة العمل التي نظمتها الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال اليوم في رام الله لأكثر من 20 مشاركاً يمثّلون مستشارين قانويين ومسؤولي مركز الأمومة والطفولة في محافظات الضفة الغربية.

وفي سبيل الوصول لذلك أوصى المشاركون بالعمل حالياً على تنظيم سلسلة ورشات عمل متخصصة وموسّعة  تحتضنها مكاتب المحافظات وتضم الشرطة ووزارتيّ الشؤون الاجتماعية والتربية والتعليم.
 

وفي سياق متّصل أوصى المشاركون بضرورة العمل حالياً على توفير قاعدة بيانات وطنية لتوثيق كافة انتهاكات الأطفال.وصياغة وثيقة شرف للمؤسسات الأهلية العاملة مع الأطفال.
وقد تضمّنت الورشة عدداً من أوراق العمل التي تناولت موضوع مراقبة حقوق الطفل على المستويين الوطني والدولي، إضافة إلى ماهية أدوات الرقابة والمساءلة الواجب اتباعها للمؤسسات العاملة مع الأطفال. إضافة إلى نقاش موسّع شارك فيه ممثلو المحافظات بناء على تجربة كل محافظة وخصوصية العمل فيها.

wrshh_mayyr_al-rqabh2.jpg

Loading... spinner