Search     English
ابحث

متابعينا الأعزاء، الموقع حالياً قيد التطوير والتحديث

Mar 15, 2014

'إطلاق المرحلة الثانية من حملة 'اعرف حقوقك

hhhhh.jpg

رام الله 15 آذار 2014 - أطلقت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فرع فلسطين، المرحلة الثانية من حملة 'اعرف حقوقك' التي تستهدف الأطفال الفلسطينيين، بالشراكة مع منظمة 'محامون من أجل حقوق الفلسطينيين'، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي.

وأوضحت الحركة أن المرحلة الثانية من الحملة ستشمل تنظيم 100 ورشة في عدد من المدارس بمختلف المحافظات، خاصة في المناطق القريبة من الجدار والمستوطنات الإسرائيلية التي يكون فيها الأطفال أكثر عرضة للاعتقال، وسيستفيد منها حوالي ثلاثة آلاف طالب تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما.

وأضافت أن الحملة تشمل كذلك توزيع بطاقة معلومات تهدف لرفع الوعي بالحقوق الأساسية للأطفال، والتي يمكن في حال تطبيقها حماية الأطفال من الممارسات التي تنطوي على ممارسات غير قانونية يلجأ إليها المحققون لانتزاع الاعترافات من الأطفال الفلسطينيين.

ويذكر أن المرحلة الأولى من الحملة انطلقت في الثالث والعشرين من شهر كانون الأول العام الماضي، واستمرت سبعة أيام، بما مجموعه 20 لقاء شملت 604 طلاب في مدارس عزون الثانوية للذكور، وذكور عزون المتوسطة بمحافظة قلقيلية، وذكور العروب الثانوية، وبيت أمر الثانوية للذكور في محافظة الخليل.

وتعنى الحملة بتمكين الأطفال الفلسطينيين وتثقيفهم لحماية وضمان حقوقهم الأساسية خلال احتجازهم في نظام الاعتقال العسكري الإسرائيلي.

للإطلاع على المزيد من المعلومات
Loading... spinner