Search     English
ابحث

متابعينا الأعزاء، الموقع حالياً قيد التطوير والتحديث

Apr 12, 2016

انتخاب مجلس إدارة جديد للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال

al-riysyh.jpg

رام الله 12 نيسان 2016 - انتخبت الجمعية العامة للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين، مجلس إدارة جديد للحركة، للدورة 2016-2018.

جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي الذي عقدته الجمعية العامة بمقر الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في مدينة البيرة، حيث تمت مناقشة عمل الجمعية خلال الدورة الماضية على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

وتوقفت الجمعية أمام التحديات التي واجهتها، وتحديدا الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأطفال الفلسطينيين ابتداء من تشرين الأول 2015، حيث ارتقى 45 طفلا شهيدا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية وقطاع غزة، منهم 5 طفلات، عدا عن آلاف المصابين، إضافة إلى زيادة عدد الأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال ليصل إلى 440 طفلا، منهم 7 رهن الاعتقال الإداري، و15 طفلة.

وعلى الصعيد الداخلي، تم مناقشة انضمام فلسطين إلى اتفاقيات دولية، خاصة اتفاقية حقوق الطفل، وما ترتب على ذلك من تقديم تقارير بديلة إلى هيئات الأمم المتحدة، ومؤخرا إصدار الرئيس محمود عباس قانون حماية الأحداث، وما يتطلبه من إجراءات لتطبيقه على أرض الواقع.

وتخلل الاجتماع مناقشة وإقرار التقرير الإداري والتقرير المالي المدقق من قبل مدقق خارجي، كما تم قبول عضوية اثنين في الجمعية العمومية، وتعيين مدقق حسابات لسنة 2016.

وتلا ذلك استقالة مجلس الإدارة القديم، وانتخاب مجلس إدارة جديد من تسعة أشخاص، هم: زكريا عودة رئيسا، وشادي جابر نائبا للرئيس، ونضال العيسة أمينا للصندوق، ولمى عودة أمينا للسر، وعضوية كل من: حسن عبد الجواد، ويزن الزبيدي، وحليمة أبو صلب، وماري روك، وفاطمة دعنا.

 

Loading... spinner