Search     English
ابحث

متابعينا الأعزاء، الموقع حالياً قيد التطوير والتحديث

Apr 12, 2014

الجمعية العامة للحركة توصي بتشكيل لجنة للتطوع بقضايا الطفولة وطنيا ودوليا

image-9.jpg

رام الله-أوصت الهيئة العامة لجمعية الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، بتشكيل لجنة للتطوع في قضايا الطفولة وطنيا ودوليا، وتشكيل لجان فنية متخصصة من الهيئة العامة لتفعيل دور الجمعية في مجالات العمل المختلفة.

كما أوصت الهيئة خلال اجتماعها في مدينة رام الله، بتفعيل دور الجمعية في مجلس منظمات حقوق الإنسان، وشبكة المنظمات الأهلية تحديدا في جانب تطوير المسؤولية المجتمعية لدى القطاع الخاص، لتكون بالفعل مشاركة مجتمعية لا شكلية وإعلانية.

وأوصت كذلك، بتشكيل لجنة استشارية أخرى من الهيئة العامة والموظفين لوضع خطة عمل في القدس، وبالنسبة لعدالة الأطفال إدماج قضايا حقوق الطفل في الخطط والاستراتيجيات والسياسات والهياكل التنظيمية الحكومية، واعتماد التعليم المستجيب لتنمية التفكير الإبداعي للطفل وليس أسلوب التلقين والتعبئة.

وبحث المجتمعون، تفعيل مجلس أطفال الحركة من خلال العمل على مناصرة قضايا الأطفال المعتقلين لدى الاحتلال الإسرائيلي، ومشاركته في الشبكات والإئتلافات العالمية والإقليمية لتبادل الخبرات، وعرض معاناة الأطفال الفلسطينيين على المستويين الإقليمي والعالمي، وضرورة تشبيك المجلس مع بعض الحركات الشبابية والحقوقية الخاصة بالطفولة في قطاع غزة ومخيمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين في الشتات.

وناقشوا مشاركة الأطفال من خلال العضوية للهيئة العامة للجمعية وأنشتطها، بما ينسجم وقانون الجمعيات والنظام الداخلي للجمعية، خاصة بعد انضمام دولة فلسطين لاتفاقية حقوق الطفل الدولية.

وأكد المجتمعون ضرورة تفعيل استخدام الجمعية لشبكات التواصل الاجتماعي، والإعلام الالكتروني، وضرورة الحفاظ على هوية الجمعية كمرجع لحقوق الطفل الفلسطيني، وتعميقها مستقبلا، ودراسة آلية تفعيل عمل ووجود الجمعية في قطاع غزة.

وأشاروا إلى اختيار الجمعية من ضمن المؤسسات الأكثر شفافية في العالم العربي، والدور الذي تلعبه من خلال العضوية في الإئتلافات والشبكات الوطنية والإقليمية والعالمية، كذلك تمت الإشادة بالدور الذي لعبته الجمعية بإنشاء فروع للحركة في العالم العربي.

وكان اجتماع الهيئة العامة لجمعية الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال استهل بالنشيد الوطني الفلسطيني، والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ومن ثم عرضت رئيس مجلس الإدارة رنده سنيوره تقرير المجلس الذي أقر بالإجماع، في حين استعرضت الطفلة رزان أمين كلمة رئيس مجلس أطفال الحركة، وتناولت محاور عمل مجلس أطفال الحركة العالمية، وتوجهاته مستقبلا.

واستعرض مدقق الحسابات من شركة "ايرنست اند يونغ" التقرير المالي لسنة 2013 الذي تم إقراره بإجماع الحضور، في حين استعرض المدير العام للجمعية رفعت قسيس التقرير الإداري الذي أقر أيضا بالإجماع.

Loading... spinner