Search     English
ابحث

متابعينا الأعزاء، الموقع حالياً قيد التطوير والتحديث

Sep 11, 2021
القدس الشرقية -

"الحركة العالمية" تواصل تنفيذ حملة "احمي مستقبلي"

رام الله 11 أيلول 2021 – واصلت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فلسطين، تنفيذ حملة "احمي مستقبلي"، التي تهدف إلى نشر الوعي القانوني بالأفعال التي يمنعها القانون وقد يرتكبها الأطفال دون معرفتهم بخطورتها عليهم وعلى المجتمع.

وفي هذا الصدد، عقدت "الحركة العالمية"، بالتنسيق مع الشركاء العاملين في قطاع الطفولة، عدة ورشات استهدفت في مرحلتها الأولى المرشدين التربويين في مديريات التربية والتعليم، في حين استهدفت المرحلة الثانية نحو 285 طفلا و100 من الأهالي في بلدة بدو شمال غرب القدس، ومخيمات: الأمعري، وعقبة جبر، وبلاطة، وعسكر، إضافة لعدة مناطق في محافظات الخليل ونابلس وطولكرم.

يذكر أن الحملة أطلقت عام 2019، بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، والنيابة العامة ممثلة بنيابة الأحداث، وشرطة حماية الأسرة والأحداث، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، ووزارة التربية والتعليم، وذلك لحماية الأطفال من السلوكيات العنيفة.

 وتستهدف الحملة الأطفال من الفئة العمرية ما بين 12-18 عاما، من طلبة مدارس وكافة الأطفال في المراكز المجتمعية بالإضافة للأهالي والمرشدين التربويين، وتنفذ أنشطتها على مدار عامين، حيث ستستمر حتى نهاية العام الجاري.

 وتعتبر هذه الحملة ضمن الدور التوعوي الذي تقوم فيه "الحركة العالمية"، بالتنسيق مع الشركاء، لتجنيب الكثير من الأطفال الدخول في دائرة الخطر، في ظل تزايد التحديات المجتمعية مثل العنف المجتمعي، والابتزاز الالكتروني.

 

للإطلاع على المزيد من المعلومات
Loading... spinner