Search     English
ابحث

متابعينا الأعزاء، الموقع حالياً قيد التطوير والتحديث

Feb 11, 2014

تواصل عقد ورش العمل حول مشروع "الحماية لحقوق الأطفال المبنية على تدخل المجتمع المحلي"

madma_0.jpg

رام الله – واصلت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، فرع فلسطين، عقد ورش عمل تحضيرية حول مشروع "الحماية لحقوق الأطفال المبنية على تدخل المجتمع المحلي"، بالشراكة مع مجالس محلية، ومؤسسات قاعدية تعمل مع الأطفال.

وفي هذا الإطار، نظمت الحركة ورشة عمل في بلدة حزما شرق القدس، هي الثانية في هذا الموضوع، استهدفت 45 طفلا، وممثلين عن المؤسسات الشريكة في المشروع، مثل: المركز النسوي في شعفاط، و"سبافورد"، ومركز الإرشاد الفلسطيني والرؤيا الفلسطينية في البلدة القديمة بالقدس، و"سوا" في بلدة حزما، بالشراكة مع المجلس المحلي في البلدة.

وجرى خلال الورشة مناقشة مدخل عن حقوق الطفل، والاتفاقية العالمية لحقوق الطفل، والحماية المبنية على المجتمع المحلي، بالإضافة إلى الإشكاليات التي يعاني منها الأطفال في كل منطقة، كما جرى الاتفاق على تشكيل فرق حماية ومجالس أطفال، والباحث الصغير.

وفي محافظة نابلس، نظمت الحركة ورشة عمل تعريفية لمشروع الحماية لحقوق الأطفال المبنية على تدخل المجتمع المحلي، في قرية مادما جنوب نابلس، استهدفت 38 طفلا، من كلا الجنسين، من: مادما، وبورين، وعوريف، جرى خلالها التعريف بالحركة، وبرامج وأهداف المشروع، بالإضافة للاتفاق على تشكيل مجالس أطفال، والباحث الصغير، وفرق الحماية.

كما نظمت الحركة ورشة تدريبية لمجموعة من طلبة جامعة القدس المفتوحة في نابلس، تخصص خدمة مجتمعية، حول حقوق الطفل والحماية، بالتنسيق مع وحدة الخريجين في الجامعة.

وفي محافظة طوباس، نظمت الحركة ورشتي عمل، حول الموضوع ذاته، في قريتي بردلة، وعين البيضة، وخربتي عاطوف، والراس الأحمر.

وقالت الحركة إنه سيتم العمل في 16 موقعا في محافظات: نابلس، وطوباس، وقلقيلية، والخليل، والقدس، حتى آذار المقبل، مع التركيز على المناطق المسماة "ج"، من خلال العمل مع المؤسسات القاعدية ومع الأطفال وتمكينهم ليكونوا حامين ومدافعين عن حقوقهم عبر تدريب مجموعات من فرق حماية مكونة من الأطفال ومن المؤسسات داخل المواقع، وتشكيل مجالس أطفال على مستوى الوطن، وتدريبهم على البحث وكتابة التقارير، وجمع المعلومات وتحليلها وتحديد احتياجات وأولويات التدخل.

 

Loading... spinner