Search     English
ابحث

متابعينا الأعزاء، الموقع حالياً قيد التطوير والتحديث

May 10, 2014

دورة تدريبية حول جمع البيانات بقيادة الأطفال

swrh-aldwrh-altdrybyh-hwl-jm-almlwmat.jpg

رام الله 10 أيار 2014 - نظمت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فلسطين، دورة تدريبية حول جمع البيانات بقيادة الأطفال "الباحث الصغير" في مدينة رام الله، ضمن مشروع الحماية المبنية على المجتمع، بدعم من التواجد الدولي المؤقت في الخليل.

واستهدفت الدورة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام 25 طفلا و15 مشرفا من كلا الجنسين، من القدس، والخليل، ونابلس، وعزون بمحافظة قلقليلية، والأغوار الشمالية.

وهدفت الدورة إلى تنمية قدرات الأطفال وتطوير مداركهم حول أبحاث الأطفال واحتياجاتهم وأولوياتهم في المجتمع الفلسطيني.

وشمل التدريب على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، ومفهوم جمع المعلومات، وطرق المقابلة وأنواعها، وكيفية تفريغ المعلومات وإدخالها للتحليل الإحصائي.

وهذا التدريب هو الأول من خمسة تدريبات ستنتهي بإصدار تقرير وطني يمثل صوت الأطفال ويحدد أولوياتهم واحتياجاتهم، وبناء على ذلك سيخطط الأطفال والبالغون معا لحملة وطنية تستهدف تغيير حياتهم لواقع أكثر إيجابية.

وفي السياق ذاته، عقدت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال عدة لقاءات مع أطفال وأهالي في 10 مدارس بمحافظتي طولكرم وبيت لحم، تناولت فيها حقوق الأطفال والانتهاكات داخل المدرسة وخارجها، ضمن مشروع البيئة التعلمية الآمنة (مشروع تامر) الذي يستهدف الأطفال من سن 6 – 15 عاما.

وتم الترتيب مع الأطفال لجمع المعلومات ورصدها وتحديد الانتهاكات وأولوياتهم، إضافة إلى تسليط الضوء على الانتهاكات ودور المؤسسات والأهالي ومجالس أولياء الأمور في دعم وتعزيز وحماية حقوق الطفل، مع التشديد على أهمية مراقبة ورصد الانتهاكات بحق الأطفال.

ويهدف المشروع، الذي سيستمر حتى نهاية عام 2014، إلى تنمية إدراك ومعرفة انتهاكات حقوق الطفل في الأراضي الفلسطينية المحتلة على نطاق واسع ومتابعتها وتوثيقها، وبالتالي تحسين فرص المشاركة بتنفيذ اتفاقيات حقوق الطفل وحماية الطفل، كذلك تعزيز مشاركة الأطفال في التعبير والمتابعة والتقييم وكتابة التقارير وتوثيق الانتهاكات بحقهم.

 

 

Loading... spinner