Search     English
ابحث

متابعينا الأعزاء، الموقع حالياً قيد التطوير والتحديث

Feb 06, 2014

البدء بتشكيل لجان مناطقية لمكافحة عمالة الأطفال

img_0008_0.jpg

رام الله 6 شباط 2014 - بدأت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، فرع فلسطين، بتشكيل لجان مناطقية بالتنسيق مع محافظات الضفة الغربية والقدس، ومنسقي دوائر الأمومة والطفولة فيها، لمكافحة عمالة الأطفال.

وقالت الحركة إن هذه اللجان تضم مؤسسات لها علاقة مباشرة بعمالة وتشغيل الأطفال في المجتمع الفلسطيني، مشيرة إلى أن هذه الخطوة جاءت كواحدة من التوصيات التي خلص إليها المؤتمر الوطني الحادي عشر للأطفال الذي انعقد في أكتوبر العام الماضي، ونادى بضرورة تحمل المجتمع مسؤولياته تجاه حماية الأطفال من اﻻستغلال اﻻقتصادي.

وأضافت أنه جرى عقد ثلاثة اجتماعات مع محافظات نابلس، وطوباس، وأريحا، لتبيان أهمية هذه اللجان، كما تم الحديث عن خطة سنوية سيتم العمل عليها مع المؤسسات ذات العلاقة بعمل الأطفال واللجان المناطقية، تشمل تدريبات حول عمالة الأطفال وتطوير ميثاق أخلاقي مع الغرف التجارية ودليل توعوي حول مخاطر عمالة الأطفال، وكذلك آليات الحماية من كافة أشكال اﻻستغلال اﻻقتصادي، بالإضافة لتطوير مبادرات مجتمعية تقوم بها هذه اللجان بمشاركة الأطفال لعرضها في مؤتمر عام وطني نهاية اكتوبر 2014.

وقالت إنه سيجري العمل خلال شهري شباط وآذار من العام الحالي على تشكيل هذه اللجان في محافظات: أريحا والأغوار، وقلقيلية، وبيت لحم، والخليل، والقدس.

Loading... spinner