Search     English
ابحث

متابعينا الأعزاء، الموقع حالياً قيد التطوير والتحديث

Jul 05, 2021
الضفة الغربية - أخبار

الحركة العالمية" تنفذ 37 ورشة حول حملة "اعرف حقوقك"

رام الله 26 حزيران 2021 – نفذت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فلسطين، 37 ورشة حول حملة 'اعرف حقوقك' التي تستهدف الأطفال الفلسطينيين، في النصف الأول من العام الجاري 2021.

وتعنى الحملة بتمكين الأطفال الفلسطينيين وتثقيفهم لحماية وضمان حقوقهم الأساسية خلال احتجازهم في نظام الاعتقال العسكري الإسرائيلي.

وأوضحت "الحركة العالمية" أن الورش نفذت في عدد من المدارس بمختلف محافظات الضفة الغربية، بما فيها القدس، خاصة في المناطق القريبة من الجدار والمستوطنات الإسرائيلية التي يكون فيها الأطفال أكثر عرضة للاعتقال، وشملت 626 طفلا (513 من الذكور و113 من الإناث)، تتراوح أعمارهم بين 14 و17 عاما.

وأضافت أنه جرى خلال الورش توزيع بطاقة معلومات تهدف لرفع الوعي بالحقوق الأساسية للأطفال، والتي يمكن في حال تطبيقها حماية الأطفال من الممارسات التي تنطوي على ممارسات غير قانونية يلجأ إليها المحققون لانتزاع الاعترافات من الأطفال الفلسطينيين.

وقدم باحثو الحركة -خلال الورش- شرحا عن المراحل التي يتعرض لها الطفل عند اعتقاله من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي، والأساليب التي يلجأ لها جنود الاحتلال، أو أفراد الشرطة، أو عناصر المخابرات عند الاعتقال أو التحقيق، إضافة لأهم الحقوق الأساسية التي يجب أن تتوفر للطفل خلال اعتقاله، والتحقيق معه.

الجدير ذكره أن إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي تقوم بشكل تلقائي ومنظم بمحاكمة الأطفال في المحاكم العسكرية التي تفتقر لضمانات المحاكمة العادلة، ففي كل عام يجري اعتقال ومحاكمة قرابة 700 طفل فلسطيني أمام المحاكم العسكرية، بعضهم في الثانية عشرة من عمره، والغالبية العظمى منهم تكون تهمته إلقاء الحجارة.

 

للإطلاع على المزيد من المعلومات
Loading... spinner