تنظيم دورة تدريبية على جمع المعلومات بقيادة الأطفال


بتاريخ 10 أيلول/سبتمبر 2013 | مصنفة:

أنهت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال وضمن مشروع كنعان التنموي الذي يستهدف القدس، دورتها التدريبية بعنوان "تدريب مدرّبين على جمع المعلومات بقيادة الأطفال"، شارك فيها 13 من المرشدين التربويين في مدارس القدس وضواحيها، إضافة إلى مشاركة 3 من المشرفين التربويين من مديرية التربية والتعليم في القدس.

وتناول التدريب الذي استمرّ لثلاثة أيام منهجية جمع المعلومات بقيادة الأطفال، والأدوات التي يجب أن يمتلكها المدرّب لتدريب  باحثين صغار على جمع المعلومات، حيث سيستهدف المرشدون المتدرّبون 26 باحثاً صغيراً في مدينة القدس وتدريبهم على آلية جمع معلومات عن واقع حياتهم وطموحاتهم المستقبلية واحتياجاتهم، وكيفية تقديم هذه المعلومات ضمن منهجية علمية هدفها إشراك الأطفال في رسم مستقبل أفضل لهم من خلال مشاركتهم في فعل المناصرة لقضاياهم. حيث سيقوم الباحثون الصغار بجمع المعلومات وتحليلها والخروج بدراسة علمية تتضمن توصيات لصنّاع القرار والمسؤولين تتعلّق بقضاياهم.

ومن الجدير ذكره أن مدة البحث الذي سيقوده الأطفال ستكون لمدة عام دراسي كامل، ستتوّج بالدراسة التي ستستخدم لاحقاً في قضايا مناصرة لحقوق الطفل، وبناء آليات تدخّل من قبل المؤسسات ذات العلاقة بقضايا الأطفال ولديها برامج عمل في هذا المجال.