الحركة تنظم ورشة تدريبية حول آليات المناصرة المبنية على تقرير جمع المعلومات بقيادة الأطفال


بتاريخ 3 شباط/فبراير 2018 | مصنفة:

البيرة 3 شباط 2018 – نظمت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال-فلسطين، في الثاني والثالث من شباط الجاري، في مدينة البيرة، ورشة تدريبية حول آليات المناصرة المبنية على تقرير جمع المعلومات بقيادة الأطفال.

واستهدفت الورشة 22 طفلا من سكرتاريا مجلس أطفال فلسطين و11 من منسقي فرق الحماية من مختلف محافظات الضفة الغربية.

وهدفت إلى تهيئة الأطفال والتحضير لوضع خطة عمل لقيادة حملة مناصرة وطنية من المقرر أن تنطلق في شهر نيسان من العام الجاري، بناء على مخرجات تقرير جمع المعلومات بقيادة الأطفال، وصولا إلى تعزيز وعي الأطفال حول آليات المناصرة وأهمية التغيير المجتمعي المبني على جمع المعلومات.

وتناولت الورشة، التي حاضرت فيها منسقة وحدة التفعيل المجتمعي في الحركة العالمية بمنطقة الوسط صابرين الزبن، أبرز المعيقات أمام التغيير (تحديات التنمية، والاحتلال، والانقسام، والنزاعات، والديمقراطية، والفقر وثقافة العنف) ومفهوم المناصرة، إضافة إلى أهمية حملات المناصرة ومشاركة الأطفال وعناصر نجاحها ومراحل التخطيط لهذه الحملات، وما هو الهدف المنشود من المناصرة، والتخطيط العملي لحملة المناصرة المراد العمل عليها من خلال عدة فعاليات كلعب الأدوار وتقديم عروض لضمان تطبيقها بنجاح.

وتأتي هذه الورشة كجزء من العمل الذي تقوم به الحركة العالمية لبناء قدرات مجلس أطفال فلسطين، الذي تأسس في الأول من نيسان عام 2016.